الوضوء و الوسواس

نوع الإستشارة: 
البلد: 
الجنس: 
ذكر
العمر: 
16
السلام عليكم
عندي مشكلة كبيرة بالوضوء
فأنا اطول تقريبا نصف ساعة و سبب ذلك اني اخاف ان لا يصل الماء الى جميع العضو
فمثلاً عندما اغسل الوجه اقوم اولاً بغسل اعلى وجهي و من ثم اخلل حواجبي مرتين او ثلاث ثم اغسل انفي من الخارج ثم جانبي الوجه و المنطقة القريبة على الاذن و تخليل الشعر الذي يكون من ضمن الوجه ثم الفم اقوم بغسله من الخارج و اخيراً اسفل الوجه
و هذه الاجزاء اعيدها كم مرة
هذا الوجه فقط !!!
اريد حل فعالاً و بسرعة لان جزعت
و مشكلتي الاكبر في الغسل من الجنابة
مرة طولت ٣ ساعات او ساعتان اما الان فأستغرق به ساعة واحدة و اتعاجز عنها
ارحموني بمعلومة مفيدة الله يرحمكم و الله صعبة عليه اريد تسهلولي امر الله يسهل عليكم و في اسرع وقت
فقد سمعت بكثير من قالوا ان اترك هذه الوساوس و ان لا اهتم لها و لكن لم يفيدني بشيء
اريد جواباً فعالاً رجاءً

و ان شاء الله في ميزان حسناتكم
إدعم الموقع بنشر الموضوع مع أصدقائك

شخص مجهول

2018.06.03 - 15:35

مشكلتي الاطالة في الوضوء نصف ساعة !!!

احلام

2018.06.05 - 05:14

هذه الوساوس التي يبتلى بها بعض الناس في الوضوء أو في الصلاة أو في غير ذلك كلها من الشيطان، والله أرشدنا سبحانه للتعوذ منه، فقال : قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ۝ مَلِكِ النَّاسِ ۝ إِلَهِ النَّاسِ ۝ مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ [الناس:1-4] فعليك أن تتعوذ بالله من شر هذا العدو دائمًا، عند الوضوء وعند الصلاة وفي غير هذا من شئونك، إذا هجم عليك بالوسوسة فهو عدوك كما قال الله سبحانه: إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا إِنَّمَا يَدْعُوا حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ [فاطر:6] ، ويقول : وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ [الأعراف:200] فعليك أن تستعيذ بالله عند الوضوء وعند الصلاة، حاربه محاربة قوية، فإذا توضأت فلا ترجع تقول: ما توضأت. وأنت ترى يديك مغسولة وترى وجهك مغسول .. ترى رجليك مغسولة، تكذب عينك وترجع إلى طاعة الشيطان، استقم إذا توضأت لا ترجع سو مرة أو مرتين أو ثلاث، النهاية ثلاث، إذا غسلت العضو ثلاث مرات انتهى لا تزيد على هذا شيء، فالنبي ﷺ ما زاد على الثلاث، وجاء عنه ﷺ أنه قال: من زاد فقد أساء وتعدى وظلم فليس لك الزيادة، إذا تمضمضت واستنشقت مرة أو مرتين أو ثلاث الحمد.. يكفي، ولا توسوس واحذر.
وإذا غسلت وجهك ثلاثًا فهذا هو النهاية بمر الماء، عليه: ثلاث مرات، وهكذا إذا غسلت وجهك ويديك كذلك اليمنى واليسرى كل واحدة ثلاث، ويكفي مرة أن يعمها الماء أو مرتان يكفي، لكن الثلاث هي النهاية، ثم تمسح رأسك مع أذنيك مرة واحدة بالماء، ثم تغسل رجليك، اليمنى ثلاثًا واليسرى ثلاثًا، ويجوز مرتين، ويجوز مرة إذا عمها الماء، فلا تطع الشيطان لابد من حرب مع عدو الله، خلك قوي، يقول النبي ﷺ: المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف لا تكن ضعيفًا للشيطان عدوك، لو جاء واحد من الناس يخاصمك أو يطالبك بشيء ألا تكون قويًا في دفع الشر عنك في الخصومة؟ أو يريد ضربك ألا تكون قويًا في دفعه؟ هذا أعدى هذا خبيث يريد هلاكك يريد دخولك النار، فلابد أن تكون قويًا في حربه في الوضوء وفي الصلاة وفي كل شيء، استحضر عقلك اعرف أنك معادى وأنه خصمك، وأنه عدوك، وأنه حرب لك، فكيف تطاوعه؟ لابد من قوة، ولابد من تعوذ بالله من الشيطان حتى تسلم من شره ومكائده، واسأل ربك العافية من شره وكن قويًا لا تتساهل مع ذلك ولا تمل إليه تقول: أخاف أخاف ما كملت، لا، اجزم أنك كملت وأنك أديت الواجب وانتقل إلى العضو الثاني وهكذا، وإذا كملت فلا ترجع تقول: ما توضأت أو ما صليت، لا-الحمد لله- اجزم بأنك فعلت حتى لا يغلبك عدو، حتى لا يستولي عليك فيجعلك ضمن المجانين، نسأل الله لك التوفيق والهداية.

ًًًًمجهول

2018.06.06 - 16:08

شكرا ما قصرتي