هل انهي حياتي معها ام اعطيها فرصة ثانية؟

نوع الإستشارة: 
البلد: 
السلام عليكم و رحمة الله

لقد لجئت الى هذا الموقع لقلة حيلتي و احتياري في موضوعي فقلت الرأي المشورة وعسى و على ان تساعدوني في رأي او مشورة جعلها الله في ميزان حسناتكم يوم القيامة ان شاء الله و لكم الاجر و الثواب.

انا شاب عمري 29 سنة من العراق و اعيش في بلاد الغربة و اجد صعوبة في الزواج و ايجاد الفتاة الملائمة التي تصونني و تحميني، ولقد قمت بالعديد من المحاولات للخطبة و الزواج و سبحان الله لا يكتب لي النصيب في اي واحدة منها.

وبعد سنوات طويلة من اليأس و القهر تعرفت الى فتاة احلامي من تركيا. فتاة في غاية الحسن و الجمال و الروعة في التصرف و حسن الخلق و المعشر. و خلال فترة وجيزة جدا لا تتعدى الشهرين قمت بعقد قراني عليها و عمل حفلة زواج و الانتقال والعيش معها تحت سقف واحد.

نتيجة للاستعجالي بامور الزواج نظراً لطول مشواري في البحث عن زوجة و الاقتران بواحدة و الابتعاد عن حياة العزوبية و الانعزالية و الكأبة المزمنه لم اقم بالسؤال عليها بالشكل المطلوب و معرفة ما قد تخفيه عني هذه الفتاة من امور و مشاكل. بل صدقت حديثها و ما قالته لي عن دراستها و اقامتها الدائمية و مصاريف معشتها.

و انتقلت وعشت مع الفتاة مدة 3 اشهر من ضمنها شهر رمضان ولقد قامت بكل ما تستطيع للارضائي و كسب رضى و حب عائلتي كذالك. فلم تخطئ في قول او في فعل او في معاملة و الله سبحانة و تعالى شاهد على ذلك.

بعد مرور ثلاثة الشهر بدأت اكتشف سلسلة كبيرة من الاكاذيب التي قامة بحكايتها علي بقصد او عن غير قصد.

مما جعلني اشك في كل ما في تقول و تخبرني به. رغم طبيتها وحستها في ادق التفاصيل في الحياة الزوجية إلا انها كذبت علي و اخفت الكثير من الحقائق.

ففي بداية الامور اخبرتني و اخبرت عائلتي ان:

1. والدها من تتارستان (روسيا) و امها من اسطنبول وهم يعيشون بين تتارستان و اسطتبول بحكم عمل والدها. وهي ولدة في اسطنبول و عاشت فترة طويلة من حياتها هناك قبل الانتقال الى تتارستان.

2. ليس لها اي علاقات سابقة بحكم سنها فهي تبلغ 24 سنة من العمر.

3. انها مسلمة و تعرف قيم الاسلام السمحاء

4. انها من عائلة غنية وانها تملك سيارة و منزل في كندا

5. اخفت معلومات عن دراستها و كيفية حصولها على الاقامة الدائمة في كندا


و بعد التحقيق و التحري في المعلومات التي عرفتها عنها اكتشفت الكثير من الضليل و الكذب و الخداع.


1. فهي في الاصل من من تتارستان اي من روسيا وليس لها اي علاقة في تركيا ولا تعرف لغتها اصلاُ ولم تسكنها او تعيش فيها ابداً

2. عد زواجي بها كانت عذراء و ليس لي طريقة لمعرفة اي معلومات لو كانت لها علاقات سابقة

3. لا تعرف شي عن الاسلام سوى الله و محمد رسول الله و لا تعرف شي عن القران او الصلاة او الصيام.

4. هذا الشي الصحيح فقط عنها

5. اكتشفت انها لم تكمل دراستها كما كانت تزعم و انها كانت متزوجة سابقا لمدة 3 سنوات و نصف وكانت تعيش مع هذا الشخص بغرض الحصول الى الاقامة الدائمة وبعد حصولها على ذلك تم الطلاق.

و بعد التحري استطعت الوصول الى طليقها (يكبرها ب 25 سنة) الذي ابلغني انه كان زواج حقيقي وعاش معها 3 سنوات و نصف و عاشرها معاشرة الازواج و انها سرقت امواله و تم يعدها الطلاق.

ولكني وبعد عدة ايام اتصلت فيه و طلبت مقابته ثانية و حيتها اخبرني الكثير من المواضيع عنها و كيف سرقتة و تعاملة معه و اكتشفت انه انسان كذاب فلقد خالف في حدثه الكثير من ما قاله في المرة السابقة. وسألته بطريقة غير مباشرة عن دينة و اكتشفت انه لا يصلي و لا يصوم ولا يذهب الى صلاة جمعة و يشرب الخمرة او لدية علاقات نسائية غير مشروعة. فايقنت انه انسان لا يخاف الله.

أنا حائر من فضلكم ساعدوني
إدعم الموقع بنشر الموضوع مع أصدقائك

حياة92

2015.10.24 - 23:43

ارجوك لا تنهي حياتك معها
انا اعتقد انها فعلا تحبك وتريد رضاك
وطالما هي لان معك تمام خلاص
لا تفكر بماضيها .... الماضي انتهي ... وليس من الحكمة ان نضيع حياتنا من اجل امر انتهي وصار ماضي
انت لك بها الان
الان هي معك كيف ..؟؟؟
ومن اجل اصلها وقصة زواجها طالما هي اعترفت الان خلاص
لا تفكر في امور فارغة
سواء كان اصلها من روسيا او تركيا لن يؤثر عليك ... المهم انها معك ومخلصة لك
ومن اجل زواجها ..انت علمت انها تزوجت زواج شرعي يعني مافيها شي والانسانة ما عملت شي حرام او عيب
انصحك ان تبقى معها وان تنصحها وتعلمها انت القران والصلاة والصيام وتاخد ثوابها
ويارب يوفقك ويسعدك ويريح قلبك
امين

عمر

2015.10.24 - 23:43

اخي انا من راي انسى الماضي و ابدا معها حياة جديدة كن السبب في تعليمها الاسلام و فرائضه هدي فرصتك لتاخد اجرا عند الله انسى الماضي فالماضي فات و لن يعود اادا هي تحبك و كانت طيبة كما تقوا فسامح انت الرابح صدقني المسامحة من شيم الكبار و اوصنى بها الله و رسوله عليه الصلاة والسلام اي تفكير سلبي في راسك ابعده فكر في المستقبل
ادا هي كدبت عليك فيمكن لانها تحبك كتيرا فلهدا كدبت التمس لها العدر المسامح كريم
اتمنى لك حياة سعيدة و ان يفرج الله عنك كربتك نصيحتي سامح لاتعرف ادا كانت مسامحتك لها سببا في مغفرة واجر كبير من عند الله
سامح سامح

ام احمد

2015.10.24 - 23:44

الاستخارة مطلوبة....و لا تنسى الدعاء . و توكل على الله